الرئيسية > هواتف > إمتلك كاميرا احترافية للأندرويد مع تطبيق A Better Camera

إمتلك كاميرا احترافية للأندرويد مع تطبيق A Better Camera

تعتبر الكاميرا من أهم مكونات الهواتف الذكية اليوم، فبفضلها يمكنك تخليد الذكريات واللحظات السعيدة التي تقضيها مع الأصدقاء والعائلة، ومع التطور الكبير والسريع الحاصل في مجال الهواتف الذكية الآن، أصبحت الكاميرات تتمتع بمميزات عالية أهمها الجودة في التقاط الصور، حتى إن البعض بات يستخدمها في إلتقاط صور فوتوغرافية احترافية عوض الكاميرات الرقمية باهظة الثمن، أنت أيضا يمكنك القيام بنفس العملية! شرط أن تمتلك كاميرا بمواصفات عالية بالإضافة إلى أحد التطبيقات المساعدة الذي سيمنحك مجموعة من الأدوات والأوضاع الاحترافية التي يفتقر إليها تطبيق الكاميرا المرفق إفتراضيا مع الهاتف، وأحد أقوى تطبيقات الكاميرا في هواتف أندرويد يدعى A Better Camera وسيرافقنا في مقالة اليوم.

تطبيق A Better Camera برنامج مجاني لهواتف أندرويد سوف يمنحك العديد من الأدوات والأوضاع المختلفة التي ستساعدك حتما في إلتقاط صور فوتوغرافية عالية الجودة والوضوح تماما كالمحترفين، ففي هذه النسخة يتوفر التطبيق على 10 أوضاع أو أساليب للتصوير نذكر منها على سبيل المثال: HDR والبانوراما والوضع الليلي وburst والأفضل لقطة، واللقطات الذكية إلى غير ذلك، هذا من جهة من جهة أخرى هناك العديد من الأداوت كالتأثيرات في الوقت الحقيقي، خيارات ISO، أوضاع متعددة للمشهد، التوقيت، الأبيض والأسود، الباركود سكانر، التركيز، الرسم البياني وغيرها الكثير، ولا ننسى أنه بإمكانك التحويل بين الكاميرا والفيديو بسهولة عن طريق التمرير، أخيرا وليس آخرا هناك تقنية جديدة يوفرها التطبيق تدعى Dynamic Range Optimization اختصار (DRO) التي يمكن أن تكون أفضل بديل لتقنية HDR.

واجهة التطبيق بعد التشغل:

– الرقم (1): لعرض جميع الأدوات إلمس بشكل مطول، لإظهار خيارات كل أداة إلمس لمسة واحدة.

– الرقم (2): لعرض جميع أوضاع الكاميرا.

– الرقم (3): تفعيل أو تعطيل تقنية Dynamic Range Optimization.

– الرقم (4): التحويل بين الكاميرا والفيديو.

– الرقم (5): للاطلاع على الصور الملتقطة.

عند لمس الأداة بشكل مطول سوف يتم عرض جميع الأدوات المتاحة (مثال يسار الصورة)، وعند لمس أي أداة مرة واحدة سوف يتم عرض خيارات الأداة (مثال ISO يمين الصورة):

استخدام ISO:

كما هو معروف يمكنك استعمال قيمة عالية للـ ISO إذا كانت الإضاءة خافتة والعكس صحيح، يمكنك أيضا استعمال قيمة تلقائية Auto وترك ضبط الـ ISO للتطبيق.

عرض لجميع أوضاع التصوير:

الأوضاع المفضلة:

HDR: للتصوير في الإماكن التي تمتزج فيها الإضاءة الساطعة والخافتة، يمكنك استعمال بدل HDR تقنية DRO.

Best Shot: يتم إلتقاط عدد من اللقطات المتلاحقة، بعد ذلك يتم إختيار أفضلها من قبل التطبيق، بهذا لن تحتاج إلى إلتقاط أكثر من صورة ثم اختيار بشكل يدوي.

Smart Multishot: يتم إلتقاط عدد من اللقطات المتلاحقة، بعد ذلك يتم إختيار أفضلها من قبل التطبيق مع إمكانية حذف المكونات غير المرغوبة.

Preshot: يتم إلتقاط عدد من اللقطات المتلاحقة ويتم تخزينها جميعا، استعملها في إلتقاط الأشياء المتحركة بسرعة.

– Panorama: إلتقاط صورة بانورامية دائرية تصل إلى 360 درجية وإلى 100 ميغابكسل.

بالنسبة للتأثيرات يمكنك استعمالها في الصور وكذلك الفيديوهات في الوقت الحقيقي:

مقالات مميزة: