الرئيسية > حماية > أقوى 10 تطبيقات أندرويد تستعمل لأغراض الهكر واختبار الحماية

أقوى 10 تطبيقات أندرويد تستعمل لأغراض الهكر واختبار الحماية

السلام عليكم إخواني الكرام،

بدأت ظاهرة القرصنة والإختراق مع بداية ظهور الحواسيب الإكترونية، وازدادت بشكل كبير مع استخدام تقنية الشبكات، بحيث يقوم القراصنة بالهجوم على النظام المعلوماتي من أجل الاستيلاء على بيانات الضحايا.

هذه القرصنة لم تقتصر على الحواسيب بل  تطورت لتشمل أيضا الهواتف الذكية بعد ظهور التطور التكنولوجي في مجال المحمول، وخاصة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندويد.

وإليك بعض أهم التطبيقات الخاصة بالأندرويد التي تستعمل في مجال القرصنة والاختبار (البعض منها لا يتوفر على روابط):

هام: هذا العرض لأهداف التعلم والمعرفة وأخذ الحيطة والحذر وأي استعمال في غير محله أنت وحدك من تتحمل المسؤولية وراء ذلك، راجع صفحة إخلاء المسؤولية.

1 – تطبيق AndroRAT:

هو أحد التطبيقات التي تعمل بالجافا وهو يعمل على شكل خادم وعميل يستطيع جلب مجموعة من المعلومات المهمة من أي هاتف عن بعد مثل الأرقام، سجل المكالمات، الرسائل، الموقع على الخريطة، إلتقاط صورة من الكاميرا، تشغيل الفيديوهات والصوتيات، فتح الروابط وإرسال رسائل SMS إلى غير ذلك، يمكن لهذا التطبيق من التجسس على أي هاتف يعمل بالنظام أندرويد، حيث يكفيك تثبيت الخادم على هاتف الضحية ثم البدأ بالتحكم به عن بعد وجلب مختلف البيانات، من جهة أخرى يتم ربط الاتصال بين الخادم والعميل عن طريق رسالة SMS أو عبر اتصال من الهاتف.

2 – تطبيق SpoofApp:

يسمح هذا التطبيق من اخفاء هوية المتصل بحيث يجعلها وهمية مع إمكانية التلاعب بالرقم الظاهر للضحية، في الحقيقة يتم استعمال هذا التطبيق للمتعة بحيث يسمح للمتصل من تغير صوته مع امكانية تسجيل المكالمة.

3 – تطبيق FaceNiff:

هذا التطبيق هو تقريبا نسخة طبق الأصل عن إضافة Firesheep لمتصفح فايرفوكس لكن أسهل في الاستعمال، بحيث تستطيع من خلاله إعتراض الجلسات المتصلة بنفس شبكة الواي فاي حتى وإن كانت محمية بـ (Open/WEP/WPA-PSK/WPA2-PSK)، إذا نجح الاعتراض سوف تتمكن من تصفح حسابات المستخدمين في بعض المواقع والتحكم بها دون علمهم، لكن في المقابل سيفشل التطبيق في إعتراض أي جلسة تستعمل البروتوكول الآمن HTTPS، ولا ننسى أن التطبيق ييحتاج إلى صلاحيات الروت.

4 – تطبيق DroidSheep:

بنفس طريقة عمل التطبيق السابق FaceNiff فهذا أيضا يعترض الجلسات المتصلة في نفس الشبكة لأغراض اختبار الشبكات اللاسلكية، لحماية نفسك من هذا التطبيق هناك نسخة يوفرها نفس المطور تدعى DroidSheep Guard.

5 – تطبيق Hackode:

التطبيق متخصص بالأساس في اختبار الاختراق من طرف القراصنة الأخلاقيين، كما يمكن أن يستخدمه أيضا مبرمجوا تكنولوجيا المعلوميات من أجل معرفة مدى فعالية التطبيقات، وهو يحتوي على مجموعة من الأداوت المساعدة مثل: الاستطلاع، Google Dorks، البحث عن DNS والأي بي، الفحص، Google Hacking وغيرها.

6 – تطبيق WhatsApp Sniffer:

يعمل هذا التطبيق جنبا إلى جنب مع تطبيق الواتس أب، وله القدرة على اختراق دردشات الواتس أب، الصور، التسجيلات الصوتية والفيديوهات، وكذلك التلاعب بمعلومات أصدقائك المتصلين بشبكة الوايفي التي تشاركها معهم.

7 – تطبيق APKInspector:

يساعد هذا التطبيق المحللين والممبرمجين على تحليل خصائص تطبيقات أندرويد والاطلاع على كود المصدر والتعديل عليه بحرية، كما أنه يعطي صورة واضحة على مدى فعالية الحماية بالنسبة لتطبيقات أندرويد ضد البرامج الخبيثة.

8 – تطبيق Burp Suit:

من أقوى التطبيقات  في مجال إختبار إختراق تطبيقات الويب وحمايتها والكشف عن الثغرات الامنية، أدواته المختلفة تعمل بسلاسة معا لدعم عملية الاختبار لتقييم التهديدات الأمنية المحتملة.

9 – تطبيق Evil Operator:

تستطيع عبر التطبيق ربط شخصان في اتصال واحد فيظن كلاهما أنه اتصل بالآخر، سجل المكالمة ثم فاجئ أصدقائك.

10 – تطبيق WIKI KILLER:

يستخدم هذا التطبيق لمنع أي شخص من استعمال شبكة الواي فاي الخاصة بك، حيث يمكن له قطع الاتصال على أي جهاز قام بالدخول إلى شبكة الواي فاي دون موافقتك.

مقالات مميزة: