الرئيسية > أخبار ومقالات > أيفون 7 بلاس سيأتي بكاميرا مزدوجة في الخلفية للتصوير بأعلى دقة

أيفون 7 بلاس سيأتي بكاميرا مزدوجة في الخلفية للتصوير بأعلى دقة

في الأشهر القليلة القادمة سوف يتم الافراج عن الأيفون 7 بمواصفات شبيهة إلى حد كبير بالأيفون 6s لكن مع ميزة فريدة قد تكون الأولى من نوعها في الهواتف الذكية وهي الكاميرا مزدوجة في الخلفية، وحسب المحلل Ming Chi Kuo، فإن الكاميرا المزدوجة سوف تكون متاحة فقط مع الحجم الكبير للأيفون (5.5 inch) وهو ما يشير بوضوح أن الميزة سوف تكون متوفرة مع أيفون 7 بلاس دون غيره.

وعلى الرغم من أن الأيفون 7 له مواصفات تشبه أيفون 6 و6s بلاس إلا أن الكاميرا المزدوجة (إثنان من الكاميرات في الخلفية) في هاتف أيفون 7 بلاس ستحدث ثورة حقيقية في عالم التصوير بالهواتف الذكية، بحيث ستسمح الكاميرا المزدوجة من التصوير بدقة عالية ووضوح تام مع التقليل من حجم الصور عكس ما هو متوفر في الكاميرات الحالية.

من جهة أخرى فإن الكاميرا المزدوجة سوف تمكن مستعمليها من عمل زوم كبير عند إلتقاط الصور بالمقارنة ما عليه الطريقة الحالية في هواتف أبل، بالإضافة إلى ذلك سيكون بمقدور حاملي أيفون 7 بلاس من حساب دقيق للمسافة الفاصلة بين الأيشاء والهاتف باستعمال الكاميرا المزدوجة وهذا ما سيعزز بشكل ملحوظ تقنية الواقع المعزز.

كما يعتقد أن الأيفون 7 سوف يتخلى عن البروز الصغير للكاميرا الخلفية مكتفيا بكاميرا مسطحة مع الغطاء الخلفي للهاتف.

في الختام لا يسعنا إلا الانتظار لأسابيع أو أشهر قادمة من أجل التأكد من صحة هذه الاشاعات والادعاءات المنتشرة في الإنترنت والتي ستنتشر أكثر مع مرور الوقت خصوصا دون تأكيد رسمي من أبل.

مقالات مميزة: