حيلة لمنع جوجل كروم من استهلاك الرام وتجنب التشنجات بدون برامج

حيلة لمنع جوجل كروم من استهلاك الرام وتجنب التشنجات بدون برامج

تحدثنا في العديد من المقالات السابقة عن طرق مختلفة لمنع متصفحات الويب من استهلاك للرام بشكل متزايد، فمهما كان حجم الرام الذي تمتلك في حاسوبك، سوف ينتهي به الأمر إلى التشنج إذا قمت بفتح تبويبات متعددة في نفس الوقت في المتصفح، إن استهلاك الرام بشكل كبير من قبل المتصفحات ومن بينها متصفح جوجل كروم لن يؤثر فقط على عمل الكمبيوتر بالبطء فحسب، وإنما أيضا على استنزاف شحن البطارية، لذلك يجب عليك مراقبة متصفحاتك ومنعا من استنزاف حجم الرام لديك، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على حيلة لمنع متصفح جوجل كروم من استهلاك الرام وتجنب التشنجات المفاجئة بدون برامج فتابع معي.

يمنحنا متصح جوجل كروم العديد من الأدوات والخيارت الرائعة من بينها أداة مدير المهام (Task Manager) وهي نفس الأداة الموجودة في الويندوز ولكن هذه مخصصة فقط لجوجل كروم حيث يمكنك من خلالها الاطلاع على الاضافات والتبويبات المفتوحة لديك وكم من الحجم تستهلكه في الرام وعمل المعالج، فمن خلال هذه الأداة يمكننا منع جوجل كروم من استهلاك الرام عن طريق إنهاء عمل تلك التبويبات في الخلفية.

لعرض أداة مدير المهام في متصفح جوجل كروم من اختصارات لوحة المفاتيح قم بالضغط على Shift+Esc:

سوف تلاحظ ظهور جميع التبويبات التي تفتحها في المتصفح، يكفيك الآن تحديد التبويب الذي تريد توقيفه ثم النقر على زر End process.

هذه العملية لن تقوم بإغلاق التبويب أو المتصفح، ولكن بدل ذلك سوف تظهر رسالة Aw, Snap! كما هو مبين في هذا المثال لتبويب اليوتوب:

وهكذا سوف تحتفظ بالصفحة دون استهلاك حجم الرام، بهذه الطريقة يمكنك فتح العدد الذي تريد من التبويبات دون الخوف من التوقفات المفائجة للمتصفح.

أخيرا ولاستعادة الصفحة من جديد يكفيك تحديثها من زر التحديث كما هو موضح بالسهم.

مواضيع مختارة في المدونة:

مشاركة هذه المقالة