طريقة تغيير سرعة تشغيل فيديوهات اليوتوب في هواتف أندرويد

طريقة تغيير سرعة تشغيل فيديوهات اليوتوب في هواتف أندرويد

من بين أهم المميزات في اليوتوب والتي للأسف لا يستعملها الكثير من المستخدمين، هي ميزة تسريع الفيديوهات، فعند تصفح اليوتوب عبر متصفح الكمبيوتر سوف يكون بإمكانك تغيير سرعة تشغيل الفيديوهات إما بالزيادة أو النقصان، وتكمن قوة هذه الميزة أنه بإمكانك مشاهدة أي فيديو في نصف مدته الأصلية، على سبيل المثال إذا كان الفيديو بطول 30 دقيقة يمكنك مشاهدته في 15 دقيقة إذا اخترت السرعة 2، وهذا الأمر مفيد جدا عندما تشاهد فيديو تعليمي يكون غرضك منه التقاط المعلومات أو إذا كان المتحدث بطيئ في الكلام، وعلى العكس من ذلك، ففي بعض الحالات لن تكون عملية إعادة اللقطة أكثر من مرة السبيل الأمثل للتحقق منها إلا إذا أبطأت تشغيل الفيديو.

باختصار شديد أرى أن تغيير سرعة تشغيل فيديوهات اليوتوب ميزة في غاية الأهمية ولا أستغني عنها أبدا في مشاهدة عدد كبير من الفيديوهات وأستفيد منها في وقت وجيز على الكمبيوتر، لكن للأسف هذه الميزة غير متوفرة حتى الآن في مشغل اليوتوب على هواتف أندرويد، لذلك جاءت هذه المقالة لتمنحك حلا مؤقتا لهذا النقص فتابع معي.

للاستفادة من ميزة تغيير سرعة تشغيل فيديوهات اليوتوب في هواتف أندرويد استخدم أحد مشغلات الميديا الذي يوفر هذه الميزة ضمن خياراته، أحد تلك المشغلات يدعى BSPlayer وهو مشغل فيديوهات سريع غني عن التعريف لهواتف أندرويد، عبر هذا المشغل يمكنك تغيير سرعة فيديوهات اليوتوب بطريقة سهلة، كيف ذلك؟ الأسطر القادمة سوف تجيبك.

بداية حمل مشغل BSPlayer من متجر جوجل بلاي وثبته على هاتفك، شغل الآن أي فيديو في تطبيق اليوتوب ثم إلمس زر المشاركة (الرقم 1):

بعد الخطوة السابقة إختر مشغل BSPlayer لمشاركة الفيديو معه (الرقم 2).

الآن وبعد ما يُفتح الفيديو داخل المشغل، إلمس زر Playback Rate الرقم (3) ثم غير السرعة بلمس زر الزيادة أو النقصان الرقم (4):

إذن بهذه الطريقة البسيطة يمكنك مشاهدة فيديوهات كثيرة والاستفادة منها في وقت وجيز حتى على هاتفك بنظام أندرويد.

مواضيع مختارة في المدونة:

مشاركة هذه المقالة