الرئيسية > هواتف > إطفاء أو تشغيل شاشة هاتف أندرويد بدون الضغط على زر التشغيل

إطفاء أو تشغيل شاشة هاتف أندرويد بدون الضغط على زر التشغيل

هل سئمت من الضغط على زر التشغيل في كل مرة أردت فيها إطفاء أو تشغيل شاشة الهاتف؟ هل تخشى على زر التشغيل من التعرض للعطب المفاجئ؟ هل زر التشغيل لديك معطل عن العمل؟ بعد قراءتك لهذه المقالة لن تكون بعدها مضطرا إلى استعمال زر التشغيل سواء لإطفاء أو تشغيل شاشة هاتفك، وذلك لوجود طرق عديدة بديلة سوف تنهي قلقك ومعاناتك اتجاه الضغط على زر التشغيل بشكل متكرر وبدون توقف، فهناك على سبيل المثال مستشعر القرب، مستشعر الاهتزاز، مستشعر الجيب، لمس الشاشة، كلها طرق يمكنك استخدامها من أجل اطفاء أو تشغيل شاشة هاتفك بدون الضغط على زر التشغيل كما سنتعرف على ذلك اليوم عند معرض حديثنا عن تطبيق Smart Screen On Off.

تطبيق Smart Screen On Off برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد سوف يغنيك عن الضغط على زر التشغيل كلما أردت إطفاء أو تشغيل شاشة هاتفك، يوفر التطبيق عدة طرق لاطفاء وتشغيل الشاشة وذلك بالاعتماد على أجهزة الاستشعار في الهاتف كمستشعر القرب ومستشعر الاهتزاز ومستشعر الجيب، بالإضافة إلى لمس الشاشة لإطفاء الشاشة.

مستشعر الاهتزاز (Shake Sensor):

إذا استخدمت هذا المستشعر حدد من الإعدادات (يسار الصورة) عدد مرات الاهتزاز لتشغيل الشاشة وعدد مرات الاهتزاز لاطفائها.

مستشعر القرب (Proximity Sensor):

إذا استخدمت هذا المستشعر وهو موجود أعلى الهاتف عادة بجانب الكاميرا الأمامية، حدد من الإعدادات (يسار الصورة) عدد مرات تمرير اليد فوق المستشعر لتشغيل الشاشة وعدد مرات تمرير اليد لاطفائها.

مستشعر الجيب (Pocket Sensor):

من إعدادات المستشعر (يسار الصورة) أشر على خيار وجود الهاتف في اليد لتشغيل الشاشة (Device on hand)، وما إذا كان فوق الطاولة وهو مقلوب على الشاشة أو في الجيب (Device on the table or in the pocket) لإطفائها، يمكنك أيضا تحديد عدم إطفاء الشاشة إذا كان الهاتف فوق الطاولة وشاشته للاعلى من آخر خيار.

غطاء الشاشة (Flip Cover):

إذا كنت تستعمل غطاء الشاشة، في هذه الحالة يمكنك الاستفادة من هذا الخيار لإطفاء وتشغيل الشاشة عند فتح الغطاء وغلقه، من الإعدادات يمكنك تعيين وقت التأخير.

لمس الشاشة (Double Tap on Status Bar):

يمكنك أيضا إطفاء الشاشة بلمسها أو بمعنى أدق عند لمس شريط الحالة في الشاشة (أعلى الشاشة)، من الإعدادات يمكنك تعيين عرض الشريط من Width وموقعه من Position.

ملاحظة: بعض الخيارات غير المذكورة أعلاه غير مجانية.

خيارات أخرى:

بالإضافة إلى كل ما سبق يمكنك تغيير حركة الشاشة أثناء الاطفاء من Effects Screen Off، كما يمكنك تغيير مؤثرات الأصوات عند تشغيل الشاشة من Sound Effects Screen On وعند الاطفاء من Sound Effects Screen Off.

تطبيق شبيه

تشغيل شاشة هاتف أندرويد وإطفاؤها بدون لمس زر التشغيل.

مقالات مميزة: