أندرويد: 3 ألعاب مجانية خفيفة ومسلية

صحيح أن غوغل بلاي مليئ بالألعاب المجانية لهواتف الأندرويد، لكن العديد منها قد لا يعجب المستخدمين إما لحجمها الضخم أو اعتمادها على أزرار متعددة يتم وضعها من قبل المطور على شاشة الهاتف اللمسية مما يعرضها إلى التلف أو الضياع بسب الضغطات المتوترة للمستخدم أثناء اللعب، لهذا فمن المهم جدا انتقاء الألعاب التي تجمع بين الخفة في الحجم والبساطة في التحكم والتسلية في اللعب تماما مثل الألعاب التي سوف نعرضها لك في هذه المقالة.

اللعبة الأولى Cut the Rope:

فكرة اللعبة بسيطة جدا وهي إطعام الضفدع الأخضر الصغير الحلوى التي تتدلى من الحبال، وذلك بقطعها بواسطة سحب أصبعك على الشاشة، هناك عدة مراحل في اللعبة كل مرحلة يعبر عنها بصندوق وداخل كل صندوق مجموعة من المستويات، يتطلب فتح أي صندوق عدد من النقاط تجمعها من خلال النجوم الصفراء الموجودة داخل كل مستوى، يمكنك دائما إعادة لعب المستويات متى شئت لجمع النجوم الصفراء لكن إنتبه!! هناك عدد من العقبات التي تزداد مع صعود المستويات، مثل السلك الشائك والكهرباء والعنكبوت الذي يسعى إلى سرقة الحلوى قبل أن تصل إلى فم الضفدع…، تذكر دائما أن هناك عدة طرق لإيصال الحلوى إلى الضفدع وسوف تساعدك في ذلك الفقاعات والحبال المتدلية وكيس الهواء..، تتميز اللعبة بالتسلية والمرح خصوصا عندما يغضب الضفدع أو عندما يسرق العنكبوت الحلوى، بالنسبة لحجم العبة فهو لا يتعدى 27 ميغابايت.

اللعبة الثانية Marble Blast 2:

من منا لا يعرف لعبة Luxor؟ بنفس الفكرة ونفس الأسلوب يمكنك لعب Marble Blast 2 حيث يجب عليك التصويب نحو الكرات التي لها نفس اللون لتفجيرها  قبل أن تصل إلى الحفرة، ولفعل ذلك إضغط على الكرات المتحركة التي تريد تفجيرها، يمكنك دائما الضغط على القاذف لتبديل الكرات الملونة، مع تجاوز المستويات سوف تحصل على وسائل مساعدة مثل التوقيف والقنبلة والإرجاع إلى الخلف وترتيب الكرات التي لها لون واحد، حجم اللعبة لا يتعدى 15 ميغابايت.

اللعبة الثالثة Jetpack Joyride:

تعتمد اللعبة على القفز وتخطي الحواجز بسرعة تزداد مع طول المسافة التي تقطعها، يجب عليك تجنب الكهرباء والصواريخ وغيرها من العقبات الموجودة في طريقك بمساعدة مجموعة من المركبات كالتنين والطائر والدراجة والقارب…، لكي تدفع بالبطل إلى القفز لتخطي الحواجز يكفيك الضغط على أي مكان في شاشة الهاتف، تتميز اللعبة بغرافيك ممتاز ومؤثرات رائعة، حجم اللعبة لا يتعدى 43 ميغابايت.

يستحسن دائما فصل الأنترنت عن الهاتف أثناء اللعب لتجنب الإعلانات المزعجة هذا إن وجدت.

مواضيع مختارة في المدونة:

مشاركة هذه المقالة